أحد صفحات التقدم العلمي للنشر
تكنولوجيا

كيف يعمل غوغل إيرث؟

التطبيق الذي يضع العالم في متناول أي شخص لديه هاتف ذكي أو حاسوب

غوغل إيرث Google Earth برنامج حاسوبي فريد لرسم الخرائط الجغرافية والتبويب، وهو يستخدم الصور المركبة لبناء خريطة تفاعلية شاملة للأرض. فمن خلال تجميع أكثر من بليون صورة فضائية وجوية معاً، يوفر التطبيق أداةً متعددة الاستخدامات تسمح للأفراد والجماعات بتتبع التغير المناخي واكتشاف الملامح الجغرافية والبيئية غير المعروفة وتسجيل التاريخ. تستمر أداة رسم الخرائط الرقمية هذه في كونها مصدراً مفيداً للحكومات والمنظمات الخاصة والأفراد الراغبين في تتبع البيانات الجغرافية وتبويبها لعدد لا يحصى من الغايات.

من خلال جمع وتنظيم كميات هائلة من البيانات، مكَّنت شركة غوغل المحافظين على البيئة من رصد الأنماط المتغيرة للنباتات والحيوانات على نطاق عالمي، والحكومات من مراقبة نمو المدن في معظم أنحاء العالم، والأفراد من رواية قصصهم الشخصية بطريقة فريدة من نوعها.

هل كنتَ تعلم؟

يتراوح عمر صور غوغل إيرث بين سنة و3 سنوات فقط

مولد غوغل إيرث

تطبيق غوغل إيرث
يمكن تنزيل غوغل إيرث كتطبيق للهواتف الذكية أو الحواسيب

أُطلِق غوغل إيرث في العام 2005، وكان أولَ خريطة مركبة تفاعلية متاحة على نطاق واسع لعالمنا. يمكن لغوغل إيرث حالياً تنفيذُ عمليات إعادة بناء ثلاثية الأبعاد، وهو مزود بأدوات لإضافة التعليقات، ويستخدم صور الأقمار الاصطناعية التي وفرتها وكالة ناسا منذ العام 1984، مما يسمح للمستخدمين بالسفر عبر الزمن تقريباً. ومع توفر صورٍ عبر الأقمار الاصطناعية وصور جوية جديدة، تُحدَّث خريطة غوغل إيرث باستمرار لتعكس العالم المتواصل التغيُّر من حولنا.

تُجمَّع الصور والبيانات التي يستخدمها غوغل إيرث بموجب شراكات مع وكالة ناسا وجمعية ناشيونال جيوغرافيك وغيرهما، مما يجعله جهداً جماعياً. يتكون فريق التطوير من مصمِّمين ومهندسين لتجارب المستخدمين، الذين يركزون جل جهودهم على تحسين قدرة التطبيق على إرسال البيانات.

من القمر الاصطناعي إلى الشاشة

ما التقنيات المستخدمة لرسم خريطة العالم؟

تطبيق غوغل إيرث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى