أمن المعلوماتتكنولوجيا

موظفو ناسا يتعرضون لهجمات الهاكرز

بقلم: أنتوني سبادافورا

كشفت وكالة ناسا عن تعرض بياناتها لاختراقات في العام الماضي. في مذكرة داخلية أرسلت إلى جميع موظفيها، أوضحت وكالة الفضاء الأمريكية أن طرفاً غير معروف تمكن من الوصول إلى أحد خوادمه، والذي يحتوي على البيانات الشخصية- بما في ذلك أرقام الضمان الاجتماعي- لكل من موظفي ناسا الحاليين والسابقين.

اكتشفت ناسا الاختراق في نهاية أكتوبر ولكنها انتظرت شهرين قبل إبلاغ موظفيها. في حين أن سبب انتظار الوكالة لفترة طويلة للكشف عن الاختراق غير واضح، إلا أنه من الممارسات الشائعة لدى أجهزة إنفاذ القانون في الولايات المتحدة إجبار المنظمات التي تقع ضحية للاختراق على تأجيل الكشف عن تفاصيل الاختراق أثناء التحقيقات الأولية.

أكدت وكالة ناسا أنها تعمل حالياً مع شركاء الأمن السيبراني الفيدرالي في محاولة «لفحص الخوادم لتحديد نطاق عملية السرقة المحتملة للبيانات وتحديد الأفراد المحتمل تأثرهم.»

ولا تزال الوكالة غير مدركة للمدى الكامل للاختراق، على الرغم من أنها أوضحت في مذكرتها أنها أخطرت جميع الموظفين لكي يتمكنوا من اتخاذ الاحتياطات اللازمة لمنع الاحتيال. وأكدت وكالة ناسا أن كشف جميع تفاصيل الاختراق سيستغرق بعض الوقت، على الرغم من أنها طمأنت الجمهور بأن أيًّا من بعثاتها لم تتعرض للخطر بسبب الاختراق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق