أحد صفحات التقدم العلمي للنشر
عين على العالم

معظم الامريكيين يعتقدون بوجود فضائيين أذكياء

سبب صدور تقرير استخباراتي أمريكي عن الأجسام الطائرة غير المُحددة (الأطباق الطائرة) Unidentified flying objects (اختصارًا: الاجسام UFOs) موجة من الإثارة، لذلك ليس من المستغرب أن نجد أن معظم الأمريكيين يؤمنون بوجود حياة ذكية تقطن كواكب أخرى. يوافق نح و63% من الأمريكيين على وجود كائنات فضائية، ويقول 31% إن مشاهدات أطباق الطائرة التي ذكرها أفراد من الجيش الأمريكي تمثل زيارات من قِبل فضائيين أذكياء، وفقًا لمسح أجراه مركز بيو للأبحاث ، وهي مؤسسة بحثية غير حزبية مقرها في واشنطن العاصمة.

أصدر مركز بيو نتائج المسح قبل اليوم العالمي للأطباق الطائرة، وهي عطلة غير رسمية يحتفل بها هواة الأطباق الطائرة في يوم 2 يوليو من كل عام. يشير التاريخ إلى التحطم المزعوم لطبق طائر في العام 1947 في إحدى مزارع روزويل Roswell بولاية نيو مكسيكو. في حين أن التاريخ الدقيق لحادث روزويل المزعوم غير معروف ، فقد أصدر الجيش الأمريكي بيانًا صحافيًا في يوليو 1947 وصف فيه استرداد حطام قرص طائر من المزرعة، مما استهل افتتانًا طويل الأمد في الولايات المتحدة بالمخلوقات الفضائية والأطباق الطائرة –على الرغم من أن ممثلي الجيش قرروا لاحقًا أن الجسم الغامض لا يعدو كونه بالونًا جانحًا لقياس حالة الطقس.

خلال المسح سأل ممثلو مركز بيو 10,417 بالغًا أمريكيا عن الفضائيين والأطباق الطائرة، فوجدوا أن نحو 76% من الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و29 سنة يرجَّح أن يؤم وا بوجود فضائيين أذكياء مقارنة بنسبة 69% من الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 30 و49 سنة و 38% فقط من الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 30 و64 سنة.

بقلم: ميندي فايسبرغر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى