الطب وصحة

لحم مطهي في قدر ساخن يصيب رجلا بطفيلي في الدماغ

بقلم: راشيل ريتنر

أفادت تقارير إخبارية بأن رجلاً في الصين أصيب بيرقات الدودة الشريطية Tapeworm larvae في دماغه بعد تناول وجبة أعدت في قِدْرٍ ساخن، ويرجح أن الوجبة لم تكن مطهية جيداً.
توجه الرجل البالغ من العمر 46 عاماً، والذي يعيش في مقاطعة تشجيانغ الشرقية، إلى المستشفى بعد إصابته بأعراض عصبية شملت الصداع، والدوخة، ونوبات شبيهة بالصرع من ارتجاف الأطراف، وإرغاء من الفم.
وأجرى الأطباء في المستشفى الأول التابع لكلية الطب بجامعة تشجيانغ Zhejiang University مسحاً بالرنين المغناطيسي MRI، أظهر وجود أضرار متعددة في دماغه. وشُخّص الرجل بالإصابة بداء الكيسات المذنّبة العصبي Neurocysticercosis، وهو مرض طفيلي يصيب الجهاز العصبي المركزي عندما يبتلع الشخص البويضات المجهرية للدودة الشريطية الخنزيرية Pork tapeworm. وعندما يفقس البيض، قد تنتقل اليرقات في جميع أنحاء الجسم، بما في ذلك إلى الدماغ والعضلات والجلد والعينين، حيث تشكل أكياسا Cysts، وفقا لمنظمة الصحة العالمية.
واشتبه الأطباء بأن الرجل اشترى لحماً ملوثاً بيرقات الدودة الشريطية، وأنه لم يطبخها جيداً بما يكفي لقتل تلك اليرقات، حسبما ذكرت تلك التقارير. وتلقى الرجل علاجاً للقضاء على الديدان الشريطية وتقليل الضغط في دماغه، كما ذكرت صحيفة بوست، وأنه تعافى تماماً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى