كتب

365 شيئا يمكنك صنعها بمكعبات الليغو

اصنع بناء جديدا من الليغو كل يوم لمدة سنة !

• المؤلف: سيمون هوغو
• الناشر: DK
• السعر: 16.99 جنيه إسترليني 24.99 دولار أمريكي
• تاريخ النشر: صدر بالفعل

تسمح مكعبات الليغو لخيالك بالانطلاق دون قيود، ولذلك فليس من المستغرب أن تُختار كأعظم لعبة في جميع العصور. وسواء كنت تتبع الإرشادات الخاصة بمجموعة محددة لإنشاء مبنى مدهش، أو تقوم بصنعه دون ترتيب مسبق، فإن الابتكار باستخدام مكعبات الليغو يمثل متعة كبيرة. ويهدف هذا الكتاب إلى إلهام القراء لصنع بعض الأشياء الأكثر تميزا، عن طريق تحديك لإكمال المهمة في الوقت المحدد باستخدام المؤقّت الموجود على الغلاف الأمامي.

ومن السهل حقا استخدام تلك المكعبات – كما يمكنك ضبط الجهاز لاختيار رقم عشوائي بين واحد و 365. وبعد ذلك يمكنك تقليب صفحات الكتاب للعثور على ما طُلب إليك صنعه، ومن هناك يمكنك تشغيل ساعة التوقيت لمعرفة كم من الوقت تستغرقه عملية البناء، أو تحدي نفسك لإتمامها خلال عدد معين من الدقائق. وهو يعمل بشكل جيد، كما أنه رائع إذا لم تكن تستطيع تحديد ما يتعين عليك صنعه.

تتسم المباني نفسها بتنوعها الشديد، فبوسعك صنع كل شيء من أحجية لصينية المشروبات إلى عرض سحري كامل بمكعبات الليغو. وتُقسَّم مشروعات البناء إلى فئات، مثل “ألعاب يمارسها لاعب واحد” و “حيل وممازحات”، مما يعني أنك تستطيع العثور على المباني المثالية بسرعة في صفحة المحتويات. ويبدو نظام الترقيم مربكا قليلا في البداية، ولكن سرعان ما ستتمكن من التنقل عبره كالمحترفين.

وتتسم معظم مشروعات البناء ببساطتها الشديدة، مما يعني أن أي شخص يمكنه تجربتها. فقد صُنِّف الكتاب بناء على الزمن، بحيث تعرف تقريبا المدة التي سيستغرقها كل مشروع، وهناك قسم في مقدمة الكتاب يزودك بالمشورة اعتمادا على ما تود بناءه وعدد المكعبات المتاحة لديك. ومع ذلك، فهذا الكتاب لا يخلو من المشكلات، وأهمها عدم وجود تفاصيل تشرح تنفيذ المشروعات الأكثر تعقيدا. فحتى أكبر مشروعات البناء لا يشغل سوى صفحتين من الكتاب، ولذلك تُغفل التفاصيل الدقيقة للبناء. ونتيجة لذلك، فبعض المشروعات ينطوي على قدر كبير من التخمين، وعلى الرغم أنه من الممتع أن تقوم بالتجريب، فإنه سيفيد وضع بعض التعليمات. ومع ذلك، فلا يمثل هذا سوى عقبة صغيرة، والتي لن تزعج بالتأكيد أي بنّاء حقيقي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق