هل كنت تعلم؟

منح الضوء الأخضر للسيارات الذاتية القيادة

في عام 2016 قال وزير النقل الأمريكي أنتوني فوكس Anthony Foxx إن السيارات الذاتية القيادة ستكون في كل مكان بحلول عام 2021. وعلى الرغم من أنه لم يتحقق تماما حتى الآن، إلا أن عام 2021 يبدو أنه سيمثل بداية لعصر السيارات الذاتية القيادة.
وفي السنوات الأخيرة حققت شركات تصنيع السيارات مثل فورد Ford وتويوتا Toyota وتيسلا Tesla قفزات هائلة في أتمتة القيادة، مثل قدرة السيارة على الوقوف الذاتي واكتشاف المخاطر على الطريق وفي النهاية قيادة نفسها. فهناك أساطيل من السيارات الجديدة ذات قدرات القيادة الذاتية والمقرر إطلاقها خلال عام 2021، مثل مرسيدس-مايباخ Mercedes-Maybach من الفئة S، المصممة “للرحلات التي يقودها سائق”. وعلى الرغم من استكمال تجارب تقنية القيادة الذاتية واختبارها للعمل، إلا أن القانون لا يسمح حالياً بالسيارات الذاتية القيادة في العديد من البلدان. وقد يشهد عام 2021 هذا التغيير.
في اليابان، مثلاً، مُنحت شركة هوندا الإذن لإنتاج كميات كبيرة من سيارات الجيل التالي بقدرات ذاتية القيادة بنسبة %100، على أمل أن توجد على الطرق بحلول مارس من العام المقبل. وكذلك تفيد التقارير بأن حكومة المملكة المتحدة تفكر في السماح بالقيادة الآلية بسرعة 70 ميل/س في الحارات البطيئة للطرق السريعة خلال عام 2021.

تسوق لمجلتك المفضلة بأمان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى