أحد صفحات التقدم العلمي للنشر
Advertisement
تكنولوجيا

كيف تعمل المدن

اكتشف الطرق وخطوط الأنابيب والكابلات تحت الأرضية التي تمثل شريان الحياة للمدن، والتقنيات الحديثة التي تعززها

يعيش أكثر من نصف سكان الأرض في مناطق حضرية كبيرة. يعيش ملايين الأشخاص في أكبر مدن العالم، مما يؤدي إلى توزيع غير متكافئ للموارد عبر كوكبنا. لاستيعاب عدد السكان المتزايد، تكدَّس المنازل في ناطحات سحاب شاهقة، وتصمَّم الطرق للتنقل بأمان مع زيادة عدد المركبات ومزيد من المشاة في الشوارع. تحت هذه الطرق، توجد شبكات من الأنابيب والكابلات التي توصل الموارد الحيوية إلى منازلنا.

يعني هذا النظام تحت الأرضي الفعال والمُخفَى أنك عندما تفتح الصنبور، ستتدفق منه المياه على الفور. خلال أشهر الشتاء، يمكننا تدفئة منازلنا إلى درجة الحرارة التي نريدها، وعندما نشغِّل حواسيبنا، نظل على اتصال ببقية العالم عبر شبكة الإنترنت.

لا تقتصر البنية التحتية لمدننا على المرافق التي نستهلكها. مع تطور التكنولوجيا، تتغير طريقة سفرنا عبر المدن. أدت وسائل المواصلات العالية السرعة إلى زيادة المسافات التي يقطعها الناس وطرق توزيع البضائع عبر المناطق الحضرية، مما يغير مستوى الحركة داخل المدن وفيما بينها كل يوم.

أبنية أكثر ذكاءً

يمكن أن تساعد التقنياتُ الناشئة في تشغيل المباني المستقبلية بكفاءة أعلى.

تصميم المدن

”تكدَّس المنازل في ناطحات سحاب شاهقة“ 

تصميم المدن
تحت هذا الطريق تعبر أنابيب المرافق لتصل إلى عديد من المنازل
تصميم المدن
تمديد كابلات كهربائية عالية الجهد في لندن

 

 

 

 

 

 

 


مرافق تحت الأرض

ألقِ نظرة تحت الطرق وتعرَّفْ على الهندسة الخفية التي تدير مدننا.

”تحت الطرق توجد شبكات من الأنابيب والكابلات“


هل كنت تعلم؟

تستهلك مدينة لندن كمية من الكهرباء تعادل إنتاج 5 محطات للطاقة النووية تقريباً.

5 تصميمات لطرق أكثر أماناً

مربعات سكنية أقصر Shorter blocks

تعني المربعات السكنية الأقصر وجود مزيد من التقاطعات بينها. عندما يصل السائقون إلى نهاية كل مربع سكني، يتعين عليهم التوقف، مما يقلل من سرعتهم في المناطق المأهولة.

 

 

 

طرق أضيق Narrower roads

قد تبدو القيادة على الطرق العريضة أسهل، لكنه ثبت أن الطرق الضيقة تجعل السائقين يقودون بحذر أكبر. يجعلهم هذا أقرب احتملاً لاكتشاف الأخطار الأخرى المحيطة بهم.

 

 

 

 

الدوارات المرورية Roundabouts

صممت الدوارات لإبطاء حركة المرور عند الاقتراب منها. على الرغم من أنه من المعروف أنها تسبب حوادث الاصطدام، فلأن هذه الأنظمة تحافظ على حركة المرور في نفس الاتجاه، فإن الاصطدام غالباً ما يكون أقل شدة من البديل المتمثل في تقاطعات.

 

 

 

معابر مرتفعة Raised crossings

يمكن للتحسين البسيط المتمثل في رفع معابر المشاة أن يجعل من يعبرون الطرق المزدحمة أكثر وضوحاً. بوضعهم على مستوى أعلى في خط عيني السائقين، فمن المرجح أن يُلاحظوا مما يقلل احتمال صدمهم.

 

 

 

عوائق الطرق Chicanes

تُنشئ هذه البروزات أجزاء من الطريق لا يمكن المرور عبرها إلا لمركبة واحدة فقط في كل مرة. تجبر عوائق الطرق السائقين على إبطاء وتحليل الطريق أمامهم، بينما يمكن أن يؤدي تضييق جزء من الطريق أيضاً إلى توفير مساحة أكبر للمشاة.

بقلم: إيلسا هارفي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى