أحد صفحات التقدم العلمي للنشر
Advertisement
قائمة الأمنيات

قائمة الأمنيات

أحدث التقنيات في مجال المجاهر

مجموعة مجهر STEM للمبتدئين من أمسكوب

35.99 جنيه إسترليني/52.99 دولار  WWW.AMSCOPE.CO.UK / WWW.AMSCOPE.COM 

أحدث التقنياتبالنسبة إلى مجهر للمبتدئين، فإن مجهر أمسكوب AmScope للأطفال المبتدئين لدراسة العلوم Science والتكنولوجيا Technology والهندسة Engineering والرياضيات Mathematics (اختصاراً: برنامج STEM) بتكبير 120 إلى 1,200 ضعف هي المجموعة الكاملة حقاً. زُوِّد رأس الرؤية الأحادي بمصدر لضوء إل إي دي LED وعجلة مدمجة لترشيح الألوان، مما يوفر تكبيراً يصل إلى 1,200 ضعف باستخدام بُرجه الدوار. يلزم بطاريتان قياس AA، والمُضمَّنتَين في الطقم.

لكن ما الذي يجعل هذا المجهر مناسباً جداً لبرنامج STEM؟ تتمثل الإجابة في معظم الأدوات التي تأتي معه: حقيبة الحمل ممتلئة بالملاقط، والشرائح المعَدَّة، وقوارير التجميع، وطبق اختبار بتري، ومصباح كهربائي بديل ومزيد- هناك إجمالاً عدد ضخم من الملحقات، يبلغ 49. يصير مجهر أمسكوب الممتاز هذا جاهزاً للاستخدام بمجرد إخراجه من الصندوق، من دون الحاجة إلى مشتريات إضافية.

من بين المميزات الفريدة لهذا المجهر نجد تجربة تفريخ الروبيان المدمجة، والتي تمكن صغيرك من تجربة الطريقة العلمية عن طريق مراقبة دورة حياة هذه الكائنات المائية الصغيرة، وتدوين ملاحظاته على هذه المشاهدات وتحليل عملية الفقس. من الأداة نفسها إلى الملحقات التعليمية الإضافية، يُعَد هذا أحد أفضل مجاهر الأطفال المتوفرة في السوق حالياً.

أومانو جونيورسكوب

130 دولاراً (94 جنيهاً إسترلينياً تقريباً) WWW.MICROSCOPE.COM

أحدث التقنياتأومانو جونيور سكوب هو مجهر أحادي العدسة العينية Monocular microscope ذو مظهر احترافي يوفر قدرة تكبير 400 ضعف. لكونه مصنوعاً من الزجاج والبلاستيك ومكونات معدنية، فهو أثقل وأمتن من عديد من مجاهر الأطفال. من فحص الصخور إلى تأمل الخلايا النباتية، يمكن للطلبة الصغار استخدام هذا المجهر المزود بمصابيح إل إي دي LED لتكبير الطبيعة بوضوح عال. يأتي مجهر جونيورسكوب مزوَّداً بالبطاريات، ولذلك يكون جاهزاً للاستخدام بمجرد إخراجه من علبته. يتضمن المجهر أيضاً مجموعة متنوعة من الأدوات العلمية، مثل الشرائح والملاقط والقطارة وطبق اختبار بتري. يأتي المجهر أيضاً مع 5 بطاقات للتجارب لمساعدة طفلك على تعلم كيفية استخدام مُعداته البحثية الجديدة.

مجهر الجيب مايكروبرايت بلس المزود بضوء “ليد”

 22.99 جنيه إسترليني/17 دولار WWW.CARSON.COM

أحدث التقنياتيجب ألا تكون تكلفة استكشاف حديقتك الخلفية باهظة.

يُعتبر مجهر الجيب مايكروبرايت بلس المزود بضوء إل إي دي من شركة كارسون Carson مثالاً ممتازاً على ذلك: هذا المجهر المجسم الرؤية المحمول صغير بما يكفي لوضعه في أي جيب، ويضيء مصباح إل إي دي LED الذي يعمل بالبطارية الأشياء في راحة يدك حتى تكبير 120 ضعفاً. نظام العدسة شبه الكروية Aspheric lens قوي بنحو مدهش، فينتج صوراً مشرقة وواضحة في معظم الأنحاء.

للرحلات الاستكشافية الصيفية غير الرسمية إلى نزهات المشي الشتوية في الغابات، يُعد هذا المجهر مكملاً رائعاً لرحلاتك الطبيعية المقبلة في الطبيعة. ستستمتع العقول المحبة للاطلاع من معظم الأعمار بمجهر الجيب مايكروبرايت بلس المزود بضوء إل إي دي من شركة كارسون.

مجهر ماي فيرست لاب ديو سكوب

79.99 دولار (نحو 58 جنيهاً إسترلينياً) WWW.MYFIRSTLAB.COM

يحتوي مجهر ماي فيرست لاب ديو سكوب على كثير لتقديمه لقسم التعلُّم العملي. تأتي هذه المجموعة المكونة من 50 قطعة، مثل معظم الأطقم الأخرى، مع معظم أنواع الملحقات العلمية، مثل الشرائح الفارغة وأنبوب اختبار بلاستيكي وملاقط، إضافة إلى دليل التجارب ودليل التشغيل. التصميم الخفيف الوزن متين بدرجة كافية لاستخدامه في الهواء الطلق، فيما تسمح العدسة العينية الأحادية بتكبير يصل إلى 400 ضعف لأي شيء تستلزمه التجربة التالية. يعمل كمجهر مركب ومجسم في جهاز واحد. هذا المجهر مرتفع الثمن بعضَ الشيء، لكنه أداة عالية الجودة؛ فالبصريات مصنوعة من الزجاج، والهيكل المتين المصنوع من المعدن والبلاستيك مصمم ليدوم فترة طويلة. بالنسبة إلى من لديهم اهتمام جاد بالعلوم قد يمثل هذا لهم أولَ مختبر مصغَّر.

مجهر أوماكس MD82ES10 بقوة تكبير 40 إلى 2,000 ضعف مجهر مركب رقمي مُزوَّد بضوء إل إي دي

 259.99 جنيه إسترليني/334.99 دولار www.omaxmicroscope.com

هل طفلك معجزة علمية؟ إذن فقد تتعين عليك ترقيةُ مختبره. بالنسبة إلى طلبة المدارس الثانوية المستعدين لأخذ تجاربهم إلى المستوى التالي، يبدو مجهر أوماكس MD82ES10 الرقمي المركَّب بقوة تكبير 40 إلى 2,000 ضعف، والمزود بضوء إل إي دي LED، احترافياً كما يبدو اسمه. يحتوي رأس المجهر الدوار على كاميرا مدمجة بدقة 1.3 ميغابكسل ووصلة USB متوافقة مع كل من أنظمة ماكنتوش وويندوز، مما يُمكِّن المجهر من التقاط الصور ومقاطع الفيديو لمختلف المشروعات.
يوفر هذا المجهر الرقمي للأطفال 8 مستويات تكبير بإضاءة إل إي دي LED، بقوة تكبير 40 إلى 2,000 ضعف. هناك نوعان من المقابض المحورية للتركيز البؤري التقريبي والدقيق، كما يسهل ضبط المرحلة الميكانيكية. هناك أيضاً ضبط منزلق للمسافة بين الحدقتين، مما يعني أنه يمكن تخصيص المجهر وفقاً لحجم أي وجه تقريباً.

مجهر نادي نانسي بي للعلوم

43 جنيهاً إسترلينياً/49.99 دولار WWW.LEARNINGRESOURCES.CO.UK/WWW.EDUCATIONALINSIGHTS.COM

أفضل مجاهر الأطفال ليست مجرد أجهزة قائمة بذاتها؛ بل تأتي مع معظم أنواع الإضافات المفيدة. هذه هي الحال مع مجهر نادي نانسي بي للعلوم، وهو خيار ملون آخر يحصل باستمرار على تقييمات عالية من المستخدمين. يدور البحث العلمي الحقيقي حول جمع البيانات، وهذا المجهر يسهل هذه العملية مع دفتر للأنشطة مؤلف من 22 صفحة.

مدعوما بمصباحي إل إي دي LED، يمكن للمجهر نفسه تحقيق نطاق رائع للتكبير من 30 إلى 400 ضعف، مما يجعله مثاليًا للاقتراب والتقارب شخصيًا مع معظم الصخور والنباتات والحشرات المتوفرة في حديقتك الخلفية. فلنبدأْ جمع العينات!

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى