صناعاتعين على العالم

فورد تحارب الألعاب النارية ببيوت الكلاب الحاجبة للضوضاء

بقلم: كات إليس

صنعت شركة فورد لصناعة السيارات بيوت كلاب تحجب الضوضاء للحفاظ على كلابنا الأليفة آمنة وسعيدة على الرغم من الأصوات الخارجية، مثل الألعاب النارية. وكشفت الأبحاث التي أجرتها الجمعية الملكية للرفق بالحيوان (RSPCA) أن %43 من الكلاب في المملكة المتحدة تُظهر علامات الخوف عند سماعها لأصوات الألعاب النارية.

وتستخدم بيوت الكلاب لشركة فورد التكنولوجيا نفسها المستخدمة في السيارات والسماعات الحاجبة للضوضاء لحماية آذان الجراء الحساسة ومساعدتها على وقايتها من الذعر. وبيت الكلب الذي لا يزال نموذجاً أوليًّا في الوقت الراهن معزول بفلين عالي الكثافة ونظام صوتي يُصدر ترددات متعارضة لحجب الأصوات العالية (أو على الأقل تقليلها بشكل كبير).

استلهمت الفكرة من تقنية إخماد الضوضاء المستخدمة في سيارة فورد إيدج الرياضية التي تستخدم النظام الصوتي للسيارة لحجب الضوضاء أثناء القيادة. ويمثل عزل الصوت إحدى طرق حماية الحيوانات الأليفة من الضوضاء العالية، لكن التكنولوجيا توفر خيارات أخرى. تعتبر الألعاب النارية تقليداً قديماً للاحتفال بمناسبات خاصة مثل العام الجديد احتفالا خلابا، لكن عروض الدرونات الضوئية تكتسب شعبية كبديل خال من الضوضاء.

صممت درونات شوتنغ ستار من شركة إنتل خصيصاً لهذا الغرض ويمكن برمجتها باستخدام برمجيات النمذجة الثلاثية الأبعاد العادية لإنشاء رسوم متحركة ثلاثية الأبعاد في سماء الليل، والتي لن تُزعج كلبك الأليف. وتكتسب مثل هذه العروض شعبية، لكن في الوقت الحالي يقول الخبراء إن أصحاب الحيوانات الأليفة يجب عليهم الحذر وأن يتأكدوا من أن حيواناتهم الأليفة تشعر بالأمان والراحة أثناء الاحتفالات.

تقول باميلا ريد، نائبة رئيس فريق مكافحة السلوكيات القاسية في الجمعية الأمريكية للرفق بالحيوان (ASPCA): «بينما قد تكون البدائل الأخفض صوتاً خطوة في الاتجاه الصحيح، فمن المهم لأصحاب الحيوانات الأليفة اتخاذ الخطوات اللازمة للحفاظ على حيواناتهم الأليفة آمنة إذا نُظم في مجتمعهم المحلي عرض للألعاب النارية التقليدية. يمكن لمالكي الحيوانات الأليفة زيارة الموقع

www.aspca.org للحصول على نصائح حول كيفية الحفاظ على حيواناتهم الأليفة آمنة وهادئة.»

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق