وسائل النقل

السيارة الطائرة

التق  إيهانغ – درون الأجرة الشخصية

ربما لم يتحقق حلم امتلاك سيارتك  الطائرة حتى الآن، ولكن إذا حققت شركة إيهانغ Ehang الصينية ما تريد، فلن تحتاج إلى الانتظار مدة طويلة. إيهانغ 148 هو درون، يحلق بك تلقائيا- فكل ما عليك القيام به هو إبلاغه بالوجهة التي توّد الذهاب إليها، ومن ثم الجلوس والاسترخاء.

فقد صُمِّم هذا الدرون  لاستخدام شخص واحد، وسيعمل -نظريا- بطريقة تشبه عمل خدمة أوبر Uber. وستقوم بفتح تطبيق على هاتف وتطلب  أحد درونات إيهانغ  لتجد واحداً منها تحط قريبا منك. ويمكنك القفز بداخله، والنقر على حاسوب لوحي في قمرة القيادة، وسيقلع الدرون. ومع ذلك، لا تتوقع أن ينقلك إلى جميع أنحاء البلاد – سيصمَّم إيهانغ 184 للرحلات القصيرة التي تستغرق نحو 20 دقيقة إجمالا قبل أن تحتاج إلى إعادة الشحن. وأثناء تحليقك، سيمكنك حاسوب لوحي موجود في قمرة القيادة من رصد رحلتك، والتمتع بوسائل الترفيه، كما يحدث على متن الطائرة.

تدّعي شركة إيهانغ أن دروناتها ستحتاج إلى بضع ساعات لإعادة شحنها، وستحلق بسرعة 100 كم/الساعة، لكن هناك عدة عقبات يتعين التغلب عليها قبل أن يمكن تحقيق هذه الأهداف الطموحة؛ ومن أهمها التعامل مع سلطات الطيران لإصدار نوع جديد من رخص الطيران، مما يعني أنها ستحتاج إلى اجتياز اختبارات صارمة للسلامة. لكننا نقترب من مستقبل تسوده السيارات الطائرة. نحن في انتظاره على أَحرِّ من الجمر!

تسوق لمجلتك المفضلة بأمان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى