أجهزة ذكيةتكنولوجيا

الحكم على أيفون XS ماكس

بقلم: غاريث بيفيس

هاتف أيفون XS ماكس (تُنطق تن إس ماكس) هو أكبر هاتف ذكي أنتجته شركة أبل. بشاشته البالغ حجمها 6.5 بوصة، وإطار الشاشة الذي لا يكاد يُرى، وشاشته الأيقونية، فمن المؤكد أن لوجوده حضورا طاغيا في الساحة. كما أنه يستحوذ على الجيب، سواء من حيث الحجم أم السعر. وإضافة إلى كونه أكبر هواتف أيفون، فإن أيفون XS ماكس هو أيضاً الأيفون الأغلى حتى الآن، إذ أنتجت أبل جهازا محمولا ذا شاشة بحجم يتنافس مع أرقى هواتف الأندرويد المتاحة. وهذا بيان جريء من شركة كانت، حتى العام الماضي حتى طرح الأيفون X بشاشة قياس 5.8 بوصة، تقاوم الرغبة في زيادة حجم الشاشة إلى نفس حجم هواتف الأندرويد المنافسة. فهذه هي المرة الأولى التي يدفع فيها أبل بالفعل حدود حجم شاشة هواتفها، ومن خلال طرح شاشة بحجم 6.5 بوصة، فهي تجعل خط هواتفها الذكية جذاباً لقطاع جديد من العملاء. وستمثل الشاشة الأكبر إضافة طال انتظارها لمحبي الألعاب، بينما سيُسعد دعم تقنية HDR أولئك المدمنين على مشاهدة مقاطع الفيديو على خدمة نت فليكس وأمازون برايم، وعلى الرغم من أن شاشة الأيفون XS ماكس ليست أفضل ما في السوق، فهي أفضل شاشة في جميع هواتف الأيفون.

وكانت تحديثات أبل للكاميرات الخلفية (على الأيفون X) محدودة جدا، لكن القدرة على التحكم في الضبابية الخلفية في لقطات الوجه (البورتريه) ووضعية سمارت إتش دي آر المحسنة تحقق مرونة أكبر وجودة صورة أعلى في نهاية المطاف، وعلى الرغم من أن الأيفون XS ماكس هاتف كبير، فهو مدمج بصورة مثيرة للإعجاب. فهو أصغر بقليل من الأيفون 8 بلس، لكن شاشته أكبر بكثير (6.5 مقابل 5.5 بوصة). وسيظل الهاتف يملأ يدك، لكن استخدامه عملي، على عكس المتوقع من هاتف ذي شاشة بهذا الحجم. وفي نهاية المطاف، يرجّح أن يكون سعر الأيفون XS ماكس هو العامل المحدّد لقرار كثير من المشترين المحتملين. ولا يمكن ببساطة أن نتجنب حقيقة أن هذا الهاتف الذكي باهظ التكلفة. ويوفر الأيفون XS كل ما يفعله الهاتف ماكس باستنثاء الشاشة قياس 6.5 بوصة، وبسعر أقل. وعلى الرغم من أن الأيفون XR الجديد يحتوي على شاشة قياس 6.1 بوصة وبسعر أقل، إلا أنه يقدم تنازلات في خصائص أخرى.

لِمن هذا الهاتف؟

صمّم الأيفون XS ماكس لمن يبحثون عن القمة المطلقة لخط أبل من الهواتف الذكية. ولم يسبق للشركة مطلقاً طرح هاتف شاشته بحجم شاشة الأيفون XS ماكس، وهذا وحده سيجعل المستخدمون المهتمون بالأداء العالي، والألعاب، ومشاهدة بث الفيديو المباشر يسارعون لامتلاكه. وستحتاج إلى مبلغ كبير لشراء الأيفون XS ماكس، لذلك إذا كانت ميزانيك محدودة، ربما عليك التفكير في الأيفون XR الأرخص سعرا. ولكن إذا لم يكن السعر يمثل لك مشكلة، وتريد الحصول على أفضل شاشة ظهرت على هواتف الأيفون، فإن XS ماكس هو هاتفك.

هل يجب أن أشتريه؟

الأيفون XS ماكس هو هاتف ذكي متفوق قلبا وقالبا. فمن المؤكد أنه باهظ الثمن، ولكن إذا كانت ميزانيتك تسمح، فمن غير المرجح أن تشعر بخيبة أمل فيما ستحصل عليه في المقابل. وكما ذكرنا من قبل، لن تجد شاشة أفضل في أي هاتف أيفون، وهناك قدر هائل من الطاقة داخل الهاتف؛ مما يضمن أداء متفوقا طوال حياته.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق