أحد صفحات التقدم العلمي للنشر
كتب

ألغاز الكون

الكون بإيجاز

■ المؤلف: ويل غيتر Will Gater
■ الناشر: DK للأطفال DK Children
■ السعر: 20 جنيها إسترلينيا/19.99 دولار
■ تاريخ الصدور: صدر فعلياً

يقل غموض الكون قليلاً مع التقدم في العمر، ولكنه بالنسبة إلى الأطفال قد يكون مكاناً رائعاً للعيش فيه.
ما وراء خط كارمان Kármán line، الذي يرسم الحدود بين الأرض والفضاء الخارجي، هناك عدد لا يحصى من الأجرام الرائعة والعوالم الغريبة. لا نفهم معظم هذه الأشياء بالكامل ولا يمكننا وصفها بالتفصيل المناسب، وهي أكثر ما يخدعنا بشأن هذا الغموض. فهذا ما حاول المؤلف ويل غيتر تلخيصه في ألغاز الكون وهو كتاب بغلاف مقوى ممتلئ بالرسوم التوضيحية والصور الجذابة للأجرام المنتشرة عبر الكون بكامله.
يبدأ الكتاب هنا على كوكب الأرض، فيستكشف محيطنا الكوني المباشر وما يمكنك رؤيته بالعين المجردة من الأرض. ويأخذنا المؤلف في رحلة من مركز مجموعتنا الشمسية، لاستكشاف القمر والشمس والكواكب والأجرام الأخرى، وصولا إلى حافة الفضاء بين النجوم. ومن هناك نستكشف موقعنا في المجرات- الكواكب الخارجية والنجوم العملاقة والثقوب السوداء والسدم- ثم يأخذنا بعيداً ببلايين السنين الضوئية، عبر المجرات الأخرى إلى أبعد التخوم في الفضاء التي رصدناها على الإطلاق.
يوصف كل جرم بلغة يمكن لأي شخص فهمها، ويمتلئ بالحقائق والإحصائيات التي تعطينا إحساساً حقيقياً بحجم الفضاء وجلاله. وتفسر الصور التوضيحية غايات المؤلف، ولكن كثيراً ما يكون كل المطلوب هو صورة كبيرة للجرم، والتي عادة التقطها أحد تلسكوبات ناسا أو وكالة فضاء أخرى.
إنه كتاب سهل الفهم وممتع للقراءة ومناسب بشكل خاص للقراء الصغار الذين قد يبدؤون بممارسة هواية علم الفلك. ولكن سواء كان لديهم اهتمام خاص بالفضاء أم لا، فلا بد أن يُلهب خيالهم. فلا يمكننا تخيل أي شخص لا يريد تصفح الكتاب والاستمتاع بألغاز الكون.

تسوق لمجلتك المفضلة بأمان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى