أحد صفحات التقدم العلمي للنشر
عين على العالم

نفوق خراف البحر في فلوريدا بأرقام قياسية

نفق عدد قياسي من خراف البحر Manatees هذا العام في مياه فلوريدا، غالبًا بسبب الجوع. ما بين 1 يناير و 2 يوليو، نفق 841 خروفَ بحر بالقرب من ساحل فلوريدا وقبالته. كان العام السابق الأكثر دموية في فلوريدا هو العام 2013، عندما نفق 830 خروف بحر معظم ها بسبب التعرض للسموم الناتجة عن تكاثر الطحالب الضارة المعروف باسم المد الأحمر Red tide.

نفق معظم خراف البحر في العام 2021 خلال الأشهر الباردة، عندما هاجرت إلى بحيرة إنديان ريفر الشاطئية Indian River Lagoon، وهي مجموعة من 3 بحيرات تقع جنوب شرق أورلاندو على الساحل الشرقي لفلوريدا، حيث ماتت معظم الأعشاب البحرية. يُرجَّح أن يكون فقدان الأعشاب البحرية، وهو غذاء تعتمد عليه خراف البحر للبقاء على قيد الحياة، نتيجةً لزيادة التلوث في مياه فلوريدا؛ فقد أدى الج يان السطحي Runoff للأسمدة وتسرب مياه الصرف الصحي إلى زيادة مستويات النتروجين والفوسفور في المياه، والتي تؤدي بدورها إلى تكاثر الطحالب.

منذ العام 2011 أدى استم رار تكاثر الطحالب إلى تقليل صفاء المياه، مما أفضى إلى انخفاض مقدار ضوء الشمس الواصل إلى طبقات الأعشاب البحرية؛ تحتاج الأعشاب البحرية، مثل معظم النباتات ، إلى ضوء الشمس للبقاء على قيد الحياة. حاليًا تعمل لجنة فلوريدا للأسماك والحياة البرية Florida Fish and Wildlife Conservasion Commission مع المنظمات والجامعات والوكالات الحكومية الأخرى للمساعدة على إعادة تأهيل هذا الموئل Habitat. في شهر مارس أعلنت اللجنة عن ”حدث نفوق غير عادي“، وهو تصنيف يسمح للحكومة الفدرالية بالعمل مع حكومة الولاية والمنظمات غير الربحية لمساعدة خراف البحر ومعرفة سبب نفوقها الجماعي.

بقلم: ياسمين سابلاكوغلو

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى