أحد صفحات التقدم العلمي للنشر
عين على العالم

المتخيلون المبتكرون الصغار

تحدت مسابقة ستاتويل العقول الشابة لابتكار أجهزة تجعل عالم الغد مكانا أفضل

في سبتمبر 2017 وجهت شركة ستاتويل Statoil ومتحف العلوم الدعوة إلى الأطفال من جميع أنحاء المملكة المتحدة لعرض أفكارهم حول كيفية جعل العالم مكانا أفضل، ضمن مسابقة المتخيلين الابتكاريين الشبان. فقد قدم مخترعو الغد الرائعون، الذين تراوحت أعمارهم بين 7 و 14 سنة، مئات المشاركات الإبداعية والابتكارية والملهمة، من الأجهزة التي تساعدك على العثور على كلبك المفقود إلى الروبوتات المرافقة لمساعدة المسنين، وحتى سيقان اصطناعية للرخويات!

لقد ضمت القائمة النهائية عشر مشاركات، فمُنح كل مرشح الفرصة للعمل مع مصمّمين لتنفيذ أفكاره عمليا في عرض الملصقات. وحضر فريقنا فعاليات ذلك اليوم المثير في متحف العلوم، حيث عرض المتأهلون للتصفيات النهائية أفكار مشاريعهم أمام لجنة من الخبراء.

واحتفى اليوم، الذي استضافه المذيع دالاس كامبل، ببعض العقول الأكثر إبداعا وابتكارا في المملكة المتحدة في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM). وعرض موظفو المتحف العلمي المتحمسون بعض التجارب العملية ونظموا ورش عمل رائعة، من دليل شيّق للرحلة التي يقطعها طعامك أثناء مروره عبر الجهاز الهضمي، إلى شرح كيفية صنع دائرة كهربائية. وقد اندهشنا لمعرفة أن المخترعين الصغار قد استثمروا كثيرا من الوقت في التفكير الجدي في التحديات التي تواجه كوكبنا. وقد انعكس ذلك على مشكلات تتجاوز خبراتهم الشخصية، فتناولوا مشكلات كبرى وحقيقية، والتي ربما لم تؤثر فيهم مباشرة. وكان الدافع وراء مشاريعهم هو مساعدة الآخرين الذين يعيشون حياة مختلفة عنهم. فقد صمموا حلولا لمشكلات تراوحت بين تسهيل حياة ذوي الاحتياجات الخاصة وبين تنظيف المحيطات أو تقليل تلوث الهواء. ويتوجه فريق المجلة بالتهنئة إلى جميع المشاركين في المسابقة. لقد أذهلتنا أفكاركم الرائعة!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى