كتب

كتاب عام 2019

الكتاب البديل للسجلات العالمية

■ المؤلف: بودكاست No Such Thing As A Fish
■ الناشر: هاتشينسون Hutchinson
■ السعر: 12.99 جنيه إسترليني/24.95 دولار
■ تاريخ الإصدار: صدر حديثاً

يمتلك مستمعو بودكاست No Such Thing As A Fish فكرة عما يمكن توقعه هنا، ولحسن الحظ أنهم على صواب: صفحة وراء صفحة من الحقائق المثيرة التي يصعب تصديقها عن السنة التي عرفت بـ 2019 من فريق كتابة البرنامج الشهير «مشوّق حقّاً» QI.
تُعرض المحتويات بترتيب أبجدي من AA إلى زوكربرغ، مارك (حسناً، ربما لا يكون هذا أفضل مثال على محتوياته، لكن ماذا عساك أن تفعل)، وهناك عناصر قد تبدو مألوفة- على الرغم من أن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي Brexit لم يرد في الكتاب لحسن الحظ- لكنه يُبرز العديد من الأحداث الأخرى. ويتبادر إلى أذهاننا رجل فلوريدا الذي ظنه عامل حمام السباحة سحلية من نوع الإغوانا Iguana وأطلق النار عليه، على الرغم من أنه لم يقتله، ومتحف الروبوتات الكوري الجنوبي المقترح أن تبنيه الروبوتات.
ويُظهر الكتاب السمة المميزة لفريق البودكاست في الدمج بين البصيرة والكوميديا؛ مما يجعل الانتقال من الصوت إلى صفحاته سلساً، وقد تكون بعض النكات صعبة بعض الشيء بالنسبة إلى القراء الصغار، ولكن بالنسبة إلى أي شخص آخر، ستكون ممتعة جدا، وهو مثالي للقراءة السريعة وفهم أجزاء صغيرة في كل مرة. إضافة إلى ذلك، فقد يُحدث الكتاب تغييراً مرحباً به لشراء موسوعة غينيس للأرقام القياسية سنويّاً …

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى