أحد صفحات التقدم العلمي للنشر
عين على العالم

إيروموبيل تكشف عن سيارتها الطائرة الجديدة

ستتمكن العربة الهجينة من التحول بسلاسة بين نمطي القيادة والطيران

وفقا لدراسة حديثة، فإن ثلثي البالغين الأمريكيين يرغبون في التحليق في سيارة طائرة. وقد يصبح هذا الحلم حقيقة واقعة عما قريب بفضل أحدث مركبات الشركة السلوفاكية إيروموبيل AeroMobil، والتي كُشف عنها في معرض توب مارك للسيارات بموناكو في أبريل من هذا العام.

وتُصنع الإيروموبيل من أحد مركبات الكربون، الذي يستخدم في أكثر الطائرات والسيارات الرياضية تطورا؛ مما يجعلها خفيفة الوزن وقوية التحمّل في الوقت نفسه.

احتلت السلامة أولوية كبيرة أثناء قيام إيروموبيل بتصميم السيارة الطائرة، التي بنيت بحيث تكون مستقرة من حيث الديناميكا الهوائية وقادرة على نشر مظلات بالستية لإعادتها إلى الأرض بأمان في حال وقوع حادث.

ويعمل الهيكل الأحادي لقمرة القيادة على امتصاص الصدمات لحماية الطيار في حال وقوع حادث، كما شُرِّيب المواد التي صُنعت منها الأجنحة مسبقا براتنج ‪(‬pepsin‪)‬ محفّز لزيادة قوتها.

ولا يستغرق التبديل بين نمطي القيادة والطيران سوى ثلاث دقائق، ويؤمل بأن تساعد السيارة الطائرة على تقليل الازدحام المروري عن طريق تزويد السائقين بخيار استخدام السماء كطريق سريع بديل. وتبلغ التكاليف التقديرية للعربة نحو 1.2 مليون دولار، وجارٍ حاليا تسلم الطلبات المسبقة، حيث ستسلم بحلول عام 2020.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى